●≈| [ ولاية فلسطين التقنية - خضوري ] |≈●




يَسعد قلـ♥ـبڪَ يآ «• زائر •» نورتـہ الوُلايُهـ .][~
 
الرئيسيةفلسطيني 100%*اليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتابراج ولاية فلسطين التقنية - خضوريالتسجيلسجلوووونيدخول

شاطر | 
 

 لبنان يتخطى كندا بأول مبارياته في نهائيات كأس العالم لكرة السلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو النور
¤*~مشرف قسم الشباب~*¤
¤*~مشرف قسم الشباب~*¤
avatar

عدد مساهماتي : 1263
عدد نقاطي : 2329
تاريخ تسجيلي بالمنتدى : 15/02/2010
عمري : 27
بلدي - مدينتي : طولكرم الصمود

مُساهمةموضوع: لبنان يتخطى كندا بأول مبارياته في نهائيات كأس العالم لكرة السلة   الأحد 29 أغسطس - 15:38

إنها المباراة الأولى، المباراة الحلم التي خاضها المنتخب اللبناني في إفتتاح مبارياته في كأس العالم لكرة السلة المقامة في تركيا، والتي واجه فيها المنتخب الكندي، وكلا الفريقين يدرك ان الفائز يخطو خطوة كبيرة من أجل التأهل الى الدور الثاني.
وغضت مدرجات الملعب بالجماهير اللبنانية التي أتت لتواكب فريقها وغصت بها شوارع مدينة إزمير التي تستضيف هذه المجموعة، وحضر جمهور كندي اللقاء.
وبدأ الشوط الأول بقوة من قبل منتخب الأرز، حيث تمكن اللاعبين اللبنانيين من التقدم 6_0 من قبل فادي الخطيب وبعدها سجل إيلي رستم، ومن ثم عاد الفريق الكندي الى أجواء اللقاء، عن طريق لاعبه راوتنز الذي سجل ثلاثيتين متتاليتين، وبعدها رد الفهد بثلاثية، ليضغط المنتخب الكندي ويرفع الفارق لصالحه 15_12، إلاّ ان أبناء الأرز عادوا الى اللقاء عبر جان عبد النور ومات فريجة لينتهي الشوط الأول متعادلا 20 لكل فريق.

وبدأ الربع الثاني من اللقاء بسلة كندية، وعاد مات فريجة الى أرض الملعب بدلا من جاكسن فرومن، وظهر المنتخب اللبناني مركزا وخاصة من الناحية الدفاعية، وعاد عبد النور ليسجل سلة عادل فيها النتيجة من جديد ورفع رصيده الى خمسة نقاط،وأدخل المدرب الأميركي بالدوين الثنائي الخطيب وفرومن بعدما أعطاهم التعليمات، ولكن منتخبنا الوطني ظل عاجزا هجوميا في ظل تألق جويل أنطوني من الناحية الكندية، وتقدم الفريق الأميركي الشمالي على نظيره اللبناني 30-25 قبل 4 دقائق و14 ثانية على نهاية هذا الربع.

وعاد روني فهد الى أرض الملعب،الذي سدد ثلاثية قلّص فيها الفارق الى سلة واحدة،وبعدها سجل الخطيب ليعدل النتيجة،إلا ان اللاعبين الكنديين واصلوا تفوقهم من خارج القوس،وظلت المباراة متقاربة وإنتهى الربع الثاني لمصلحة كندا 37_34.
وفي الربع الثالث تمكن المنتخب الكندي من تسجيل 5 نقاط متتالية ليرفع الفارق الى ثمانية نقاط، إلا ان فادي الخطيب سجل ثلاثية وهي الأولى لأبناء الأرز في هذا الربع، ليعود الفهد مسجلا عن المسافة البعيدة، وعاد الفارق الى 3 نقاط بعد مرور 4 دقائق، لكن الكنديين لم يرحموا وواصلوا تسجيلهم من المسافات البعيدة، وظهر الخطيب بمستواه الحقيقي وقاد المنتخب اللبناني وقلص الفارق وظلت النتيجة متقاربة وإنتهى الرع الثالث بتقدم كندا بفارق نقطة وبنتيجة 58_57.

وبدأ الربع الأخير والحاسم والنتيجة متقاربة جدا، والمباراة ساخنة،وتقدم لبنان عن طريق الخطيب وقبل 8 دقائق من النهاية، وخرج جان عبد النور ودخل مكانه إيلي رستم، وظل الفريقان متقاربان والرغبة واضحة فالفوز هو الأهم لوضع قدم في الدور الثاني من البطولة، وحافظ منتخب الأرز على تقدمه بفارق نقطتين قبل 6 دقائق من نهاية المباراة، ودخل روني فهد مكان علي محمود،لكن راون أعاد التقدم للكنديين بفارق نقطة في آخر 5 دقائق قبل ان يسجل مات فريجة ثلاثية أعادت التقدم الى لبنان، قبل ان يسجل الخطيب نقطتين، وحصل جاكسن فرومن على خطأ وعلى رميات حرة لكنه وعلى عكس ما كان يحصل طيلة المباراة سجل واحدة من إثنتين بعدما أضاع 6،وتقدم لبنان بفارق 7 قبل 3 دقائق من النهاية، بنتيجة 71_64،وأضاع بعدها أنطوني الرمية الحرة الأولى بعدما حصل على خطأ من جاكسن فرومن ولكنه سجل الثانية، ليغير المنتخب الكندي دفاعه، ولكن الفهد حصل على خطأ وسجل الرميتين ليرفع رصيده الى 13 نقطة والفارق الى 8 لصالح فريق الأرز،قبل دقيقتين على النهاية، ورفع الخطيب الفارق الى 9 نقاط قبل دقيقة على النهاية،وأصبحت المباراة تلعب على الأخطاء،وحقق المنتخب اللبناني الإنجاز وأسقط المنتخب الكندي بفارق 10 نقاط 81_71، وأضل مسجل في اللقاء كان الخطيب بـ 30 نقطة. ليتصدّر مجموعته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu george1
Admin
Admin
avatar

اوسمتي : زعيـــــم الولايـــــــــة
عدد مساهماتي : 2006
عدد نقاطي : 2971
تاريخ تسجيلي بالمنتدى : 11/02/2010
عمري : 26
بلدي - مدينتي : طولكرم

مُساهمةموضوع: رد: لبنان يتخطى كندا بأول مبارياته في نهائيات كأس العالم لكرة السلة   الأحد 29 أغسطس - 20:58


يسلموو يا ابو النور

الله يوفقهم

ـــــــــــــــــــ »!|[ـ ﭠۄقيـ ζ ـ]|!« ـــــــــــــــــــ




.. نمشي بثقلنا متناسين طعونا نازفـة تسكن أعمـاقنـا ! إلى أن // تباغتنا الآمنـا و تحاصرنا على حين غفلة ذكرياتنا المخيفة فـ تبدأ السكـرهـ الأخيرهـ بالسريـان في أرواحنـا الداميـة من هدذ النقطـة ---> "نقطـة" بدايـة النهـاية ، تذبل حولنـا ألوان الحيـاهـ بـعـد سقوط كل الأقنعـة و تكشف الحقائق .. هنـا عند مفترق العزلـة .. يبدأ الإحتضار ..}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kadoorie.yoo7.com
 
لبنان يتخطى كندا بأول مبارياته في نهائيات كأس العالم لكرة السلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
●≈| [ ولاية فلسطين التقنية - خضوري ] |≈● :: ~{.. شغــلات منـــ ــ ـــــوعة :: •سبورت |°•-
انتقل الى: