●≈| [ ولاية فلسطين التقنية - خضوري ] |≈●




يَسعد قلـ♥ـبڪَ يآ «• زائر •» نورتـہ الوُلايُهـ .][~
 
الرئيسيةفلسطيني 100%*اليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتابراج ولاية فلسطين التقنية - خضوريالتسجيلسجلوووونيدخول

شاطر | 
 

 لسجن 15 عاماً لامرأة جوعت طفلتها حتى الموت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو النور
¤*~مشرف قسم الشباب~*¤
¤*~مشرف قسم الشباب~*¤


عدد مساهماتي : 1263
عدد نقاطي : 2329
تاريخ تسجيلي بالمنتدى : 15/02/2010
عمري : 26
بلدي - مدينتي : طولكرم الصمود

مُساهمةموضوع: لسجن 15 عاماً لامرأة جوعت طفلتها حتى الموت   الإثنين 15 مارس - 20:45

قضت محكمة بريطانية أمس بسجن أم وزوجها لمدة 15 عاما بعد إدانتهما بتهمة القتل غير العمد اثر قيامهما بتجويع طفلتها حتى الموت.واستمعت المحكمة إلى أن صبية في السابعة من عمرها بدت وكأنها “من ضحايا مجاعة طاحنة” إثر تعرضها للتجويع حتى الموت على يدي أمها وخطيبها.









وقد فاضت أعين أعضاء هيئة المحلفين بالدموع وهم يشاهدون صورة فوتوغرافية مروعة للطفلة خيرة إسحق بعد موتها، حيث كانت من الوهن والهزال لدرجة أن مؤشر كتلة جسدها لا يمكن قياسه.

وأشارت هيئة الادعاء بالمحكمة إلى أن الطفلة التي كانت ذات يوم تسرح وتمرح في حبور وسرور توفيت بعد أن أقدم كل من أنجيلا غوردون وزوجها جنيد أبو حمزة على سجنها في منزلهما لخمسة أشهر ذاقت خلالها الأمرّين وعانت من الحرمان من الطعام رغم وجود مطبخ جيد التجهيز في المنزل.

واستمعت هيئة المحلفين إلى ممثل الادعاء تيموثي راجات المحقق في أسباب الوفيات المشتبه فيها والذي ابتدر المرافعة في القضية أمام محكمة التاج في بيرمنغهام قائلاً إن خيرة تم تجويعها لدرجة وصفها الخبراء الطبيون بأنها “تكاد تكون فريدةً من نوعها” في بريطانيا.

وخاطب الهيئة بقوله: “إن وزنها وبعض معالم النمو في جسمها كانت غير عادية بالمرة وبعيدة كل البعد عن السواء لدرجة يتعذر معها قياسها بأي من بيانات قياس النمو لدى الأطفال العاديين في هذه الدولة الغربية.” وأردف يقول وهو يؤشر إلى الصورة التي

تم أخذها بعد موت الطفلة بوقت قصير: “من المحزن أنكم ربما رأيتم بعض الصور الشبيهة بهذه الصورة في سياقات أخرى على شاشات التلفزيون مثل جائحة المجاعات في أفريقيا. إنها إن دلت على شيء إنما تدل على القسوة في أبشع صورها فضلاً عما رزئت به تلك الطفلة الصغيرة من سوء معاملة قد تدفعكم إلى التفكير في أن ذلك إنما تم عن سوء قصد وتدبير.”

يشار إلى أن غوردون التي تبلغ من العمر 34 عاماً وجنيد الذي يصغرها بأربعة أعوام أنكرا كل صلة لهما بمقتل خيرة التي تم العثور على جثتها داخل منزلهما في هاندسويرث بمنطقة بيرمنغهام قبل عامين. وبينما أقر أبو حمزة بالتهم الموجهة إليه بالتعامل

الوحشي والقسوة مع خمسة أطفال آخرين لم يتسن ذكر أسمائهم لدواع قانونية، فإن غوردون التي كانت تتلفع بوشاح أسود اللون فوق رأسها وترتدي فستاناً طويلاً أسود اللون أثناء جلوسها إلى جانب جنيد في قفص الاتهام أنكرت التهم الموجهة إليها بالتعامل الوحشي والقسوة مع الأطفال الخمسة.
وعلمت هيئة المحلفين أن خيرة نشأت وترعرعت وكانت تعيش بصورة طبيعية إلى أن انفصلت أمها عن أبيها إثر انهيار علاقتهما الزوجية ثم تزوجت من جنيد في عام 2007م.


أما جنيد المولود باسم صامويل ويليامز والذي غير اسمه بعد أن اعتنق الإسلام، فقد أخرج خيرية من المدرسة في ديسمبر 2007م كما أنه تحدى أوامر الشرطة وطلبات خدمات الرعاية الاجتماعية لتفتيش منزله.

وتحدث المدعي راجات في هذا الصدد قائلاً: “إن زيارات خدمات الرعاية الاجتماعية والجهات الخارجية الأخرى ظلت في أدنى مستوياتها ولم يتم إبداء أي نوع من التعاون.” وصرح راجات بأن الأطفال الآخرين تم احتجازهم جميعاً وتعرضوا للحرمان القسري من الطعام كما تعرضوا للضرب و”عوملوا بقسوة واضحة ومستمرة ومتعمدة.” – مضيفاً أنه يجهل أسباب ذلك.

وشاهد أعضاء هيئة المحلفين صور المنزل من الداخل حيث وصفه راجات بأنه مكون من ثلاث غرف نوم تستخدم اثنتان منها للتخزين حيث كانت خيرة وبقية الأطفال الخمسة ينامون جميعاً في غرفة واحدة على مرتبة فوق البلاط.

واستطرد ممثل الادعاء يقول إن المطبخ مجهز بما يلزم إلا أن بابه ظل مغلقاً – والمنزل لا ينقصه الطعام كما يؤكد راجات الذي شدد على أن هنالك من الطعام ما يكفي الجميع وأن المهم هنا هو أن الأطفال تم حرمانهم منه.
وقال راجات إن الأطفال إذا ما حاولوا إطعام أنفسهم سيكون العقاب في انتظارهم إما بالضرب أو بالحبس في


الحديقة بالفناء الخلفي للمنزل. وأضاف قائلاً إنه في بعض الأحيان إذا سرق بعض الطعام يرغم الأطفال على الإسراف في الأكل إلى أن يصابوا بالتخمة؛ كما أن الجيران يسمعون في بعض الأحيان أنين الأطفال وصراخهم متوسلين بالسماح لهم بالخروج من المنزل.

واستمعت المحكمة في هذا الخصوص إلى أن طفلة صغيرة تعاني من سوء التغذية شوهدت ذات يوم وهي تقف أمام قفص فيه طائر في حديقة أحد الجيران. ونقل راجات عن جار آخر قوله إنه سمع نشيج خيرة وأنينها ذات صباح بارد قبل ستة أسابيع من وفاتها. وأكد الجار أمام هيئة المحلفين أن ما رآه كان مجرد هيكل عظمي لا لحم فيه.

واستمعت المحكمة إلى أن غوردون استدعت سيارة الإسعاف بعد موت خيرة وعندما وصل طاقم الإنقاذ “ذهلوا لما رأوا”. واتضح من تشريح للجثة أن أعضاءها الداخلية تضاءلت كثيراً

واضمحل حجمها باستثناء الرئتين والمخ. وقد توفيت متأثرة بالإصابة بذات الرئة وغيرها من الأمراض التي عزاها راجات إلى قابليتها للإصابة بالعدوى بسبب النقص المريع في وزنها.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mai
مشرف
مشرف


عدد مساهماتي : 691
عدد نقاطي : 778
تاريخ تسجيلي بالمنتدى : 01/03/2010
عمري : 26
بلدي - مدينتي : طولكرم

مُساهمةموضوع: رد: لسجن 15 عاماً لامرأة جوعت طفلتها حتى الموت   الإثنين 15 مارس - 21:16

لا حول ولا قوه الا بالله
مشكور على الموضوع يا ابو نور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحر
admin2
admin2


اوسمتي :
عدد مساهماتي : 2392
عدد نقاطي : 3247
تاريخ تسجيلي بالمنتدى : 18/02/2010
عمري : 27
بلدي - مدينتي : حيفا

مُساهمةموضوع: رد: لسجن 15 عاماً لامرأة جوعت طفلتها حتى الموت   الإثنين 15 مارس - 21:18


مشكووووووور يا صديقي ابو النور
الله يعين العباد
تحياتي بحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
!~¤§¦أمير الظلام ¦§¤~!
المشرف العام
المشرف العام


عدد مساهماتي : 1325
عدد نقاطي : 1402
تاريخ تسجيلي بالمنتدى : 20/02/2010
عمري : 27
بلدي - مدينتي : طولكرم

مُساهمةموضوع: رد: لسجن 15 عاماً لامرأة جوعت طفلتها حتى الموت   الثلاثاء 16 مارس - 9:06

اعوذ بالله من الشطان الرجيم
مهو شكلها بيقطع الخلف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kadoorie.yoo7.com
Neveen Q
عضو VIP
عضو VIP


عدد مساهماتي : 1365
عدد نقاطي : 1461
تاريخ تسجيلي بالمنتدى : 28/02/2010
عمري : 25
بلدي - مدينتي : عنبتا/طولكرم

مُساهمةموضوع: رد: لسجن 15 عاماً لامرأة جوعت طفلتها حتى الموت   الخميس 18 مارس - 15:58

يا حرام الله يعينها

ويوخد امها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لسجن 15 عاماً لامرأة جوعت طفلتها حتى الموت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
●≈| [ ولاية فلسطين التقنية - خضوري ] |≈● :: ~{.. المنتديات العامـــة :: •هاللي بطلع معك |.¸¸.ღ-
انتقل الى: