●≈| [ ولاية فلسطين التقنية - خضوري ] |≈●




يَسعد قلـ♥ـبڪَ يآ «• زائر •» نورتـہ الوُلايُهـ .][~
 
الرئيسيةفلسطيني 100%*اليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتابراج ولاية فلسطين التقنية - خضوريالتسجيلسجلوووونيدخول

شاطر | 
 

 مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في عدة أحياء من القدس تنديدا بتدشين "كنيس الخراب"وسط دعوات للنفير نصرة للاقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو النور
¤*~مشرف قسم الشباب~*¤
¤*~مشرف قسم الشباب~*¤
avatar

عدد مساهماتي : 1263
عدد نقاطي : 2329
تاريخ تسجيلي بالمنتدى : 15/02/2010
عمري : 27
بلدي - مدينتي : طولكرم الصمود

مُساهمةموضوع: مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في عدة أحياء من القدس تنديدا بتدشين "كنيس الخراب"وسط دعوات للنفير نصرة للاقصى   الثلاثاء 16 مارس - 10:58

القدس-- قالت مصادر فلسطينية إن مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية تجددت اليوم الثلاثاء في عدة من أحياء مدينة القدس داخل أسوار البلدة القديمة وخارجها.






وذكرت المصادر أن الشرطة الإسرائيلية اقتحمت بلدة العيسوية وشرعت بإطلاق مكثف للقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص المطاطي فيما رد شبان فلسطينيين برشق الجنود وسياراتهم بالحجارة وإشعال الإطارات المطاطية وسط الشوارع الرئيسية لتعطيل حركة السيارات العسكرية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر أمنية إسرائيلية أن اليوم سيكون بمثابة "يوم الامتحان الكبير" في القدس الشرقية بعد ان اعلنت حركة "حماس" اليوم، يوم غضب ونفير عام نصرة للقدس والمسجد الأقصى.

­كما وقعت اشتباكات بين مئات الشبان الفلسطينيين المحتجين على تدشين إسرائيل معبد هاحورباما المعروف باسم "كنيس الخراب" قرب أسوار الحرم القدسي.

وأطلقت قوات الأمن الإسرائيلية الرصاص المطاطي وقنابل الغاز على المتظاهرين الفلسطينيين، ما تسبب في إصابة نحو عشرين منهم.واكد الناطق باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد لوكالة (فرانس برس) ان فلسطينيين عمدوا في بعض احياء القدس الشرقية، التي احتلتها اسرائيل في 1967 وضمتها اليها في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي، الى رشق عناصر الشرطة بالحجارة واحراق اطارات سيارات.

وقد افتتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين وسط إجراءات أمنية مشددة، "كنيس الخراب" الذي يرى اليهود أن إعادة بنائه مؤشرا على قرب بناء ما يعدونه "هيكل سليمان" مكان المسجد الأقصى.من جهتها، رفضت الولايات المتحدة الاثنين الانتقادات الفلسطينية لتدشين "كنيس الخراب" اليهودي الذي اعيد بناؤه في القدس الشرقية.وقال الناطق باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي: "اننا نجد تصريحات العديد من المسؤولين الفلسطينيين التي تقدم هذه التظاهرة في شكل مغلوط، مزعجة في شكل عميق الامر الذي من شأنه ان يزيد التوتر الذي نشهده".واكد كراولي في خضم ازمة ثقة في العلاقات الاميركية - الاسرائيلية، انه "يتعين على جميع الاطراف القيام بما هو ضروري للحفاظ على الهدوء"، وطالب "المسؤولين الفلسطينيين بوضع حد لمثل هذه الاستفزازات".

إلى ذلك، حذرت فصائل فلسطينية اسر ائيل مساء اليوم الاثنين من تداعيات "وخيمة" لمخططاتها بحق مدينة القدس وذلك تزامنا مع افتتاح جماعات يهودية كنيس يهودي قرب المسجد الأقصى.

ودعت الفصائل في مؤتمر مشترك لها بعنوان "مؤتمر نصرة القدس" بمدينة غزة إلى هبة جماهيرية فلسطينية وعربية إسلامية "نصرة للمقدسات وللتصدي للمخططات العدوانية الإسرائيلية".وتوعدت الفصائل في بيان ختامي للمؤتمر "برد فلسطيني على مستوى أي خطر يتعرض له المسجد الأقصى أو المواقع الإسلامية في القدس"، متهمين إسرائيل بتصعيد مخططاتها بغرض تهويد المدينة المقدسة وتهجير سكانها.وطالب البيان بتحرك عربي وإسلامي عاجل لوقف المخططات الإسرائيلية.كما طالب السلطة الفلسطينية بوقف أي مفاوضات، أو تنسيق مع إسرائيل على خلفية ممارساتها في القدس وضد المواقع الإسلامية.

زشارك في المؤتمر غالبية الفصائل الفلسطينية بينها حركة "حماس" و"الجهاد الإسلامي" و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، في حين قاطعته حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

القدس ثكنة عسكرية

وحولت الشرطة الإسرائيلية البلدة القديمة في القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية حيث نشرت نحو ثلث عديدها (2500 عنصر) في أحيائها لحماية اليهود المحتفلين بتدشين "كنيس الخراب" في البلدة القديمة. وقال قائد الشرطة دودو كوهين ان "تصريحات متطرفة وتحريضية أطلقها مسؤولون فلسطينيون قد تؤدي إلى اندلاع أعمال عنف".



وشارك في الحفلة الاستفزازية رئيس الكنيست افي حزب "ليكود" الحاكم رؤوبين ريبلين ولفيف من نواب اليمين من الأحزاب المختلفة. واعتبر ريبلين في تصريحات إذاعية ما وصفه "تدخل الولايات المتحدة في ما يجرى في القدس عاصمة إسرائيل الموحدة والأبدية" خطاً أحمر.

ومن المتوقع ان يقرر وزير الدفاع ايهود باراك في ما إذا كان سيمدد أمر فرض الإغلاق التام على الضفة المتواصل منذ أربعة أيام. وأفادت تقارير صحافية أن تقديرات لدى المؤسسة الأمنية تفيد بأن السلطة الفلسطينية معنية باستغلال التوتر في القدس لمصلحة أجندتها السياسية "لكنها ليست معنية بتفجير الأوضاع".

وقال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية إن إسرائيل "تريد حربا دينية في المنطقة عبر انتهاكاتها بحق المسجد الأقصى والقدس ونحن نقول لتكن كذلك، دفاعا عن مقدساتنا وأرضنا المباركة".وطالب الحية خلال المؤتمر الشعب الفلسطيني وقواه والشعوب العربية بالفعل وليس القول والنفير العام لنصرة الأقصى.

كما طالب الأمة عموماً بأن "تستنهض قواها وأن تبذل طاقاتها وجهودها لحماية المقدسات والفلسطينيين ، ورجال المقاومة خصوصاً مطالبون بالنهوض لتزلزل مضاجع الاحتلال، ليعودونا إلي الواجهة الحقيقية، فالاحتلال لا ينفع معه إلا لغة البندقية".





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
!~¤§¦أمير الظلام ¦§¤~!
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد مساهماتي : 1325
عدد نقاطي : 1402
تاريخ تسجيلي بالمنتدى : 20/02/2010
عمري : 28
بلدي - مدينتي : طولكرم

مُساهمةموضوع: رد: مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في عدة أحياء من القدس تنديدا بتدشين "كنيس الخراب"وسط دعوات للنفير نصرة للاقصى   الثلاثاء 16 مارس - 11:02

مشكور يا ابو النور على الموضوع المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kadoorie.yoo7.com
بحر
admin2
admin2
avatar

اوسمتي :
عدد مساهماتي : 2392
عدد نقاطي : 3247
تاريخ تسجيلي بالمنتدى : 18/02/2010
عمري : 27
بلدي - مدينتي : حيفا

مُساهمةموضوع: رد: مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في عدة أحياء من القدس تنديدا بتدشين "كنيس الخراب"وسط دعوات للنفير نصرة للاقصى   الثلاثاء 16 مارس - 14:24


مشكوووور يا صديقي

الهم يوم ولادين الكلب
تحياااتي بحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في عدة أحياء من القدس تنديدا بتدشين "كنيس الخراب"وسط دعوات للنفير نصرة للاقصى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
●≈| [ ولاية فلسطين التقنية - خضوري ] |≈● :: ~{.. فلســــطينيات :: • اخبار ► فلسطين │♣-
انتقل الى: