●≈| [ ولاية فلسطين التقنية - خضوري ] |≈●




يَسعد قلـ♥ـبڪَ يآ «• زائر •» نورتـہ الوُلايُهـ .][~
 
الرئيسيةفلسطيني 100%*اليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتابراج ولاية فلسطين التقنية - خضوريالتسجيلسجلوووونيدخول

شاطر | 
 

 جنوب إفريقيا تستنفر الجيش تأهبا للمونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو النور
¤*~مشرف قسم الشباب~*¤
¤*~مشرف قسم الشباب~*¤
avatar

عدد مساهماتي : 1263
عدد نقاطي : 2329
تاريخ تسجيلي بالمنتدى : 15/02/2010
عمري : 27
بلدي - مدينتي : طولكرم الصمود

مُساهمةموضوع: جنوب إفريقيا تستنفر الجيش تأهبا للمونديال   الخميس 1 أبريل - 16:50

يبدو أن بطولة كأس العالم التي ستستضيفها جنوب إفريقيا خلال الصيف المقبل، سوف تشهد قدرا من الإثارة الأمنية على نفس القدر الذي يُنتظر أن تشهده من إثارة على الصعيد الكروي.


فمع بدء العد التنازلي للحدث العالمي الكبير، بدأت السلطات الجنوب إفريقية في اتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير وإجراءات أمنية، لمواجهة الاحتجاجات العنيفة التي تتوقع اندلاعها طيلة المدة التي ستقام خلالها فعاليات البطولة.


ففي الوقت الذي أعربت فيه الحكومة الجنوب إفريقية عن مشاعر قلقها من احتمالات اندلاع موجات عنف أثناء البطولة، يلفت تقرير نشرته صحيفة التلغراف البريطانية إلى الهزة التي تعرضت لها البلاد على مدار الشهر الماضي مع تصاعد حدة الاحتجاجات، ومطالبة المجتمعات المحلية الفقيرة بالحصول على الخدمات الأساسية.


وتشير الصحيفة إلى أن المظاهرات الأخيرة هذه قد شابتها عمليات إطلاق نار، وحرق، ورجم، وهو ما دفع الحكومة إلى رفع مستويات الأمن مع قرب انطلاق المونديال.

وأوضحت الصحيفة في هذا السياق أن البلاد تعاني بالفعل من تصاعد حالات العنف، مع شيوع سرقات السيارات، والإبلاغ بصفة يومية عن ما يقرب من خمسين جريمة قتل.

وتنقل الصحيفة هنا عن ثيمبا ماسيك، ناطق باسم الحكومة، قوله :”تراودنا حالة واضحة من القلق. ولا يمكننا أن نتقبل الطبيعة العنيفة والمدمرة لبعض الاحتجاجات. ولا نريد أن نشاهد مثل هذه المظاهرات، لاسيما أثناء بطولة كأس العالم، عندما يجب أن يخدم اهتمام وتركيز البلاد استضافتها للمونديال بأفضل شكل على الإطلاق”.

وقد أعلن سولي شوك، قائد الجيش في جنوب إفريقيا، عن انتفاضة أمنية في مواجهة العنف المتصاعد. وقال إن الجيش سيتولى مسؤولية الدوريات الحدودية مع مطلع نيسان/ أبريل القادم، لإتاحة الفرصة أمام ضباط الشرطة لمكافحة الجريمة. وأضاف :” نحن مستعدون للمساعدة خلال كأس العالم، حيثما اقتضت الحاجة. وقد تم إلغاء جميع الإجازات في صفوف الجيش خلال تلك الفترة. وسنكون في حالة تأهب قصوى”.

وقد جاءت تلك التحضيرات في الوقت الذي وجد فيه تقرير جديد أن عدد الأشخاص الذين تعرضوا لإطلاق نار وقتلوا على يد شرطة جنوب إفريقيا في 2009، قد زاد بأكثر من 25 في المائة عن العام السابق. هذا ويتوقع المنظمون استقبال 350 ألف زائر أجنبي لحضور البطولة التي ستمتد على مدار أربعة أسابيع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazar
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد مساهماتي : 543
عدد نقاطي : 607
تاريخ تسجيلي بالمنتدى : 16/03/2010
عمري : 19
بلدي - مدينتي : الناصره

مُساهمةموضوع: رد: جنوب إفريقيا تستنفر الجيش تأهبا للمونديال   الخميس 1 أبريل - 17:12

شكرا ابو النور
منورة والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جنوب إفريقيا تستنفر الجيش تأهبا للمونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
●≈| [ ولاية فلسطين التقنية - خضوري ] |≈● :: ~{.. شغــلات منـــ ــ ـــــوعة :: •سبورت |°•-
انتقل الى: