مسا الورد للجميع انا حابب اعلق على كل الموضوع من أوله
بالنسبة للبنات يلي بيلبسوا ضييق هاد حرام لانه مش لباس شرعي حتى لو كانت البنت محترمه لبسها الضييق رح يقلل من هيبتها ورح يخلي الشباب ينظرولهن بنظرات غير / أي لباس غير الجلباب الشرعي انا بالنسبة الي حرام
لانه اليوم ما شاء الله صاروا يعملوا الجلباب على الموضه بيكون مخصّر وضييق من الوسط انا بدي أسأل سؤال للبنات الي بيلبسوا الجلباب أو العباية المخصره
انتن بتضحكن على حالكن انكن لابسات شرعي ولا بتضحكن على الله ولا شو القصه انا حابب افهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أما بالنسبه للاساور والسنسال عند الشباب فهاد حرام لانه تشبه بالنساء
والبنطلون والبلوزه للبنات تشبه بالرجال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال"
في هناك بعض الأساور بتكون علاج مش موضه وهذي حكمها:
"
وعلى هذا فإن المريض إذا خاف على نفسه، أو الطبيب المسلم على مريضه، من الهلاك أو تلف عضو، أو بلغ به من الألم حداً لا يحتمل، ولم يجد دواء مباحاً ينقذه من علته، جاز له أن يستعمل، أو أن يصف الدواء المحرم إذا غلب على ظن الطبيب الحاذق فائدته."الاخ الجرح النازف بالنسبة لسؤالك ليش البنات بيثقلن لما تشوف انه في حد مهتم فيها
فجوابي الك هو
قول القرطبي
:" يتمنعن وهن الراغبات"وحابب كمان احكي عن البنات يلي بيرفعن شعرهن وبيرفعن الشال بهدول العلب" الحشوه الي بيحطنها البنات علشان يرفعن شعورهن فوق الرأس" وهدول البنات قال عنهن الرسول في الحديث :"
" صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجد ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا " رواه أحمد ومسلم في الصحيح .
مش رح اكتب تفسير الحديث كله بس رح اكتب عن رفع الشعر واللبس الضيق والقصير والشفاف
الصنف الثاني : نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة .
قال النووي في المراد من ذلك : " أَمَّا ( الْكَاسِيَات العاريات ) فمَعْنَاهُ تَكْشِف شَيْئًا مِنْ بَدَنهَا إِظْهَارًا لِجَمَالِهَا , فَهُنَّ كَاسِيَات عَارِيَات . وقيل : يَلْبَسْنَ ثِيَابًا رِقَاقًا تَصِف مَا تَحْتهَا , كَاسِيَات عَارِيَات فِي الْمَعْنَى . وَأَمَّا ( مَائِلات مُمِيلات ) : فَقِيلَ : زَائِغَات عَنْ طَاعَة اللَّه تَعَالَى , وَمَا يَلْزَمهُنَّ مِنْ حِفْظ الْفُرُوج وَغَيْرهَا , وَمُمِيلَات يُعَلِّمْنَ غَيْرهنَّ مِثْل فِعْلهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلَات مُتَبَخْتِرَات فِي مِشْيَتهنَّ , مُمِيلات أَكْتَافهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلات إِلَى الرِّجَال مُمِيلات لَهُمْ بِمَا يُبْدِينَ مِنْ زِينَتهنَّ وَغَيْرهَا . وَأَمَّا ( رُءُوسهنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْت ) فَمَعْنَاهُ : يُعَظِّمْنَ رُءُوسهنَّ بِالْخُمُرِ وَالْعَمَائِم وَغَيْرهَا مِمَّا يُلَفّ عَلَى الرَّأْس , حَتَّى تُشْبِه أَسْنِمَة الإِبِل الْبُخْت , هَذَا هُوَ الْمَشْهُور فِي تَفْسِيره , قَالَ الْمَازِرِيّ : وَيَجُوز أَنْ يَكُون مَعْنَاهُ يَطْمَحْنَ إِلَى الرِّجَال وَلا يَغْضُضْنَ عَنْهُمْ , وَلا يُنَكِّسْنَ رُءُوسهنَّ .... " شرح النووي على صحيح مسلم 17/191 . باختصار
قال الشيخ بن عثيمين : " قد فُسِّر قوله " كاسيات عاريات " : بأنهن يلبسن ألبسة قصيرة ، لا تستر ما يجب ستره من العورة ، وفسر : بأنهن يلبسن ألبسة خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة ، وفسرت : بأن يلبسن ملابس ضيقة ، فهي ساترة عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة " . فتاوى الشيخ محمد بن عثيمين 2/825 .
انا اسف جدا لاني أطلت الرد ولكن اسالتكم كانت كثير فيها فائده وانا حبيت اطرح هذه الاحاديث وتفسيرها لانه في ناس كتير وبالاخص الصبايا بيجهلوا انه حرام متل هيك تسريحه بتمنى انه الكل يقرأها ويستفيد منها
انا بعتذر كمان مره على طول الرد والحكي موجه بشكل عام مش مخصص لاي عضو
وبتمنى للجميع الفائده